الخميس، 31 يناير 2013

هل وطأت قدم الانسان سطح القمر .. ؟!


فى 21 تموز من عام 1969 انجزت المركبة الفضائية الامريكية " ابوللو 11 " وروادها اول هبوط للانسان على سطح القمر , حيث قام رائد الفضاء الامريكى " نيل ارمسترونج " بجولة قمريه بالسيارة لمدة ساعتين و 31 دقيقة لميافة 250 مترا وجمع 21.7 كيلو غرام عينات من تربة القمر . ومنذ ذلك الوقت ولاكثر من ثلاثين سنه مضت و سرت شائعات تقول ان المركبة الفضائيه ابوللو 11 على سطح القمر كان قصة ملفقة . والنقطة الكبرى
جاءت فى شباط 2001 عندما قدمت شبكة فوكس التلفيزيونية برنامجا بعنوان " هل هبطنا على القمر ؟ " افترض ان كامل قصة الهبوط قد مثلت فى استوديو افلام فى قاعدة عسكرية امريكية فى مكان ما من الصحراء "فوجافى " وقد ادعى البرنامج أن :
1.      العلم الامريكى على سطح القمر بدا وكأنه يرفرف , بيد انه لايوجد نسيم من اى نوع على سطح القمر .
2.      الصور الفوتوغرافيه التى التقطها رواد الفضاء لا تتضمن اى سماء ليلية قمريه , فى الوقت الذى كان فيه منظر مذهل للنجوم اثناء العرض .
3.      الظلال الموجودة فى الصور تظهر بأنها قادمة من عجة زوايا , وهو ماليس مفترضا على القمر حيث لا يوجد الا مصدر واحد للضوء على سطح القمر وهو الشمس , ولكن الاكثر افتراضا هو ان ذلك كان داخل استوديو افلام .
4.      علم احد الحجاره التى اتى بها رواد الفضاء معهم من سطح القمر بحرف  c  واضح , ويفترض ان هذه العلامة ليست بفعل كائنات حية اخرى فى الفضاء , بل هى دعامة للفيلم .
على كل حال , اجمع العلماء الذين رفضوا نظرية المؤامره على على ان اصحاب نظرية المؤامرة تجاهلوا حقائق عدة . فالعديد من الاشياء حول مهمات ابوللو لم يكن هناك مجالا لاخلافها بدءا من اشارات الراديو التى  سمعت فى العديد من المحطات الارضية حول العالم , الى الصخور القمرية التى اخضعت الى اعادة تحليلات جيولوجية وظهر ان تاريخها يرجع الى عدة الاف سابقة , كما ان ثمانمائة مليون انسان من 59 بلدا , راقبوا نيل ارمسترونج وهو يطأ بقدمة على سطح القمر على الهواء مباشرة . وفى النهاية هناك معضلات الصحون الطائرة المجهولة فالرواد ذهبوا الى الفضاء ولم يجدوا كميات كبيرة فقط , بل وجدوا ايضا دليلا قويا على وجود حضارة خارجية قديمة , وهو الاكتشاف الكبير التى سعت منظمة الطيران والفضاء الامريكية " ناسا " – بصورة يائسة – لإخفاءه عن الجمهـــور منذ ذلك الحيـــن .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارسل ما تراه مقترحا عبر التعليق .. حتى بمجهول